أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى قنا 2019

أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى قنا 2019

أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى قنا

الرحلة عبر قطارات السكك الحديد المصرية أصبحت في تطور ملحوظ وشهدت إقبال كبيرا من الركاب حيث يقصد في اليوم الواحد المئات من آلاف الركاب عبر الرحلات المختلفة للقطارات والتي تقوم بنقل الركاب من محافظات إلى محافظات ومدن أخرى، كما أن القطار يعد أسرع وسيلة مواصلات على الإطلاق.

واليوم رحلتنا تبدأ في عالم الأسعار من مدينة تقع شمال مصر بمحافظة الإسكندرية وهي سيدي جابر إلى قنا احدى محافظات جنوب مصر العريق، كما أن القطار يحتوي على تذاكر بأسعار اقتصادية خاصة وتكون مخفضة وقد تتنوع الأسعار لتشمل التذاكر ذات العربة الأولى والتي تتنوع سعر التذكر للعديد من الرحلات ما بين 260 جنيه و140 جنيه سعر التذكرة، إلى أن يتم سعر التذكرة الخاصة بالدرجة الثانية للقطار ما بين 160 جنيه إلى 79 جنيه.

مواعيد القطارات من سيدي جابر إلى قنا

فيما يلي جدول أسعار ومواعيد القطارات التي تتحرك بين سيدي جابر إلى قنا بشكل دوري كل يوم:

رقم القطار نوع القطار سعر الدرجة الأولى سعر الدرجة الثانية وقت الإقلاع وقت الوصول
88 خدمة خاصة (توربيني) 144 79 17:13 5:35
2008 خدمة خاصة 260 160 20:11 7:05
934 خدمة خاصة 260 160 22:18 9:45

مدينة سيدي جابر

مدينة سيدي جابر هي أحد أحياء الإسكندرية الجميلة والتي تلقب بعروس البحر المتوسط، كما تعد سيدي جابر من المناطق السياحية والتي يحدها من الغرب مدينة كليو بترا ومن الشرق مدينة مصطفى كامل، كما يحدها أيضًا منة الجنوب مدينة سموحة ومن الشمال سواحل البحر المتوسط.

وتعد مدينة سيدي جابر من أجمل المدن التي تشتهر بشوارعها الجميلة والتي تنشط بها حركة السياحة كما يقوم بها العديد من الفنادق والمطاعم والمسارح ودور السينما التي تجذب السياح والمصيفين، كما تشتهر المدينة أيضًا بمسجد سيدي جابر الأنصاري ومحطات الترام المتعددة بالمدينة، وتشتهر أيضًا بالعديد من الشوارع القديمة ومنها شارع الزنانيري وسوق الزنانيري الشهير.

مدينة قنا

مدينة قنا هي احدى مدن الوجه القبلي لمصر وهي أحد محافظات صعيد وجنوب مصر، تعرف قنا بمناخها القاري والمرتفع طوال فصل الصيف، وتتعدد الأنشطة الاقتصادية التي يعمل  بها معظم أبناء المحافظة والتي من أهمها الزراعة والصناعة والتجارة أيضًا حيث تحتل صناعة السكر في قنا وبالأخص في مركز نجع حمادي المركز الأول في مصر كما تشتهر أيضًا بوجود صناعة الإسمنت وصناعة الخزف والفخار.

كما تكثر في مدينة قنا العديد من المعابد الفرعونية القديمة والإسلامية والقبطية، كما تخرج العديد من الشخصيات الشهيرة من أرض قنا العريقة والتي منها على سبيل المثال رجل الدين العلامة عبد الرحيم القناوي وأيضا وزير الصحة والإسكان الدكتور محمد مصطفى حامد، وأيضا الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، وكذلك رئيس التحرير الصحفي مصطفى بكري والذي يعمل رئيس تحرير جريدة الأسبوع.

الرحلة من سيدي جابر إلى قنا

الرحلة بين سيدي جابر وقنا من أجمل الرحلات التي تقوم بنقل الركاب من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، وتعد الرحلات بالقطار من أفضل الوسائل التي تستخدم لتلك الرحلات الطويلة لأنه يكون أسرع وسيلة للمواصلات وتوفر الكثير من الوقت والمجهود على الركاب.

كما أن القطار يقدم لهم العديد من الخدمات المميزة والتي تقدم للركاب في القطار ومنها على سبيل المثال وجود حمام خاص بكل عربة وكذلك تواجد غرف نوم تحتوي على سرائر للنوم أثناء الرحلة والتي تساعد كثير على تخفيف العبء والجهد على الركاب وأيضا صالون مخصص لرجال الأعمال، ومن أهم الخدمات المميزة التي يقدمها القطار أيضًا هو وجود بوفيه في القطار لتقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *