أسعار ومواعيد القطارات من دمنهور إلى القاهرة 2019

أسعار ومواعيد القطارات من دمنهور إلى القاهرة 2019

أسعار ومواعيد القطارات من دمنهور إلى القاهرة

تعد وسائل المواصلات هي أحدى السبل التي توفر علينا الوقت والجهد في قطع الطرق الطويلة والتي تستغرق بعض الأوقات الكثيرة، ويعد وسيلة القطار هو اسهل واسرع طرق النقل والمواصلات التي يستخدمها الناس في قطع الطرق الطويلة والمسافات البعيدة والتي تصل بين المحافظات المصرية بعضها لبعض ومن بين المحافظات التي يصلها وسيلة النقل والمواصلات القطار هي مدينتي دمنهور والقاهرة.

دمنهور هي أحدى محافظات وجه بحري وتعد هي محافظة البحيرة والتي تقع شمال مدينة القاهرة والتي تفصل بينهم مسافة ثلاثة ساعات من خلال استقلال القطار والذي يتميز في سرعة الانتقال بين المدن وتقديم الخدمات المميزة والراحة أثناء وقت الرحلة والذي يزيد من سعادة الركاب أيضًا أن القطار يحتوي على بوفيه بداخله لتقديم كافة الوجبات والمشروبات، وقد وفرنا لكم من خلال عالم الأسعار المواعيد وأسعار التذاكر.

أسعار ومواعيد القطارات من دمنهور إلى القاهرة

فيما يلي جدول أسعار ومواعيد القطارات من دمنهور إلى القاهرة بشكل دوري كل يوم:

رقم القطار نوع القطار سعر الدرجة الأولي سعر الدرجة الثانية وقت الإقلاع وقت الوصول
902 اكسبريس مكيف (إسباني) 41 26 06:56 09:20
900 اكسبريس مكيف (إسباني) 41 26 09:12 11:15
912 اكسبريس مكيف (إسباني) 41 26 12:26 14:40
1208 سرعة مكيف درجة ثانية + مميز 26 13:18 15:35
914 اكسبريس مكيف (إسباني) 41 26 13:56 16:20
922 اكسبريس مكيف (إسباني) 41 26 16:28 18:45
930 اكسبريس مكيف (إسباني) 41 26 21:06 23:15

مدينة دمنهور

مدينة دمنهور هي محافظة البحيرة والتي تقع في الشمال الغربي لمصر كما تبتعد دمنهور عن الإسكندرية بحوالي ستون كيلو مترا كما تلقب مدينة دمنهور بالعديد من الأسماء الجميلة والتي منها على سبيل المثال مدينة النور ومدينة النصر ومدينة البحيرة وذلك يرجع إلى القيمة الثقافية بها والقيمة البطولية أثناء حروب مصر القديمة والتي كانت تدل على البسالة وبطولة أبنائها لهزيمة الأعداء.

كما أن دمنهور تعد من المدن الغنية بالمعالم الأثرية بها والتي منها دار أوبرا دمنهور والتي تم أنشائها في عهد الملك فؤاد الأول، ومكتبة مصر العامة والتي تحتوي على اغلى الكنوز الأدبية والفكرية والتاريخية بها وتعد مكتبة مصر هي احدى المتاحف الأدبية في دمنهور ومصر بأجمعها.

أقرا أيضا:

أسعار ومواعيد القطارات من دمنهور إلى الإسكندرية 2019

مدينة القاهرة

أما عن مدينة القاهرة فيمكننا القول أنها تعد مركزا هاما لجميع المحافظات المصرية شرقها وغربها كما أنها محافظة جمهورية مصر العربية لقبت القاهرة قديما باسم القاهرة على أنها قاهرة الأعداء وانها تقوم بقهر كل من يعتدي على ارض مصر الحبيبة، تضم مدينة القاهرة الكبرى العديد من المعالم السياحية الهامة بها والعديد من المؤسسات الحكومية الهامة.

كما تضم القاهرة المتحف المصري وبرج القاهرة والمسجد الأزهر الشريف إلى جانب شارع المعز لدين الله الفاطمي وأيضا الكثير من المباني التاريخية والتي تحكي عن عبق التاريخ العظيم والتي شهده مصر منذ قديم الزمان.

قد يهمك ايضا:

الرحلة من دمنهور إلى القاهرة

تعد رحلة القطارات من دمنهور الى القاهرة من امتع الرحلات التي يمكنك العيش بها أثناء رحلتك بالقطار، فالطريق بين المدينتين غني بالمناظر الخلابة والجميلة من المناطق الزراعية الكبيرة وأيضا يمكنك الراحة عبر مقاعد خاصة بالقطار يمكنك الاستلقاء عليها حتى لا تشعر باي تعب أو ملل أثناء الرحلة.

كما أن مزايا القطار لا تجعلك تشعر باي جوع أو قلق من حيث توفير بوفيه خاص بكل عربة تستطيع من خلاله أن تقوم بطلب وجبة من الوجبات إذا شعرت بالجوع أو كوب من الشاي أو القهوة أو العصائر الطازجة مع بسكويت أو أي وجبة خفيفة حتى لا تشعر باي ملل على الأطلاق.