أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى المنيا 2024

أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى المنيا 2024

أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى المنيا

تعد الرحلات في عالم الأسعار التي تصل من مدينة سيدي جابر إلى المنيا قد تستغرق وقتا طويلا بعض الشيء لذلك يجب من أن نبحث على وسيلة من المواصلات تكون سريعة لتسهل علينا الوقت دون ملل أو تعب أو ارهاق، فاذا بحثنا عن وسائل المواصلات نجدها متنوعة ومتعددة ما بين الطائرات والقطارات والسيارات والأتوبيسات والأتوبيس النهري.

فنجد افضل وسيلة من بينهم هي القطار فهو يعتبر اسرع وسيلة مواصلات من الوسائل المتنقلة في الأرض، كما أن تعتبر تذاكر القطار تكون اقتصادية ورخيصة جدا، وتتعدد الدرجات الخاصة بالرحلة ما بين الدرجة الأولى والدرجة الثانية في الخدمات المقدمة من القطار وكذلك تكيف خاص بكل عربة من عربات القطار، وتقديم كافة الأطعمة والوجبات الخفيفة من خلال البوفيه.

مواعيد القطارات من سيدي جابر إلى المنيا 2024

فيما يلي جدول أسعار ومواعيد القطارات التي تتحرك بين سيدي جابر إلى المنيا بشكل دوري كل يوم:

رقم القطار نوع القطار سعر الدرجة الأولي سعر الدرجة الثانية وقت الإقلاع وقت الوصول
88 خدمة خاصة (توربيني) 104 60 17:13 23:25
934 خدمة خاصة 185 120 22:18 04:15

سيدي جابر

منطقة سيدي جابر احد أحياء محافظة الإسكندرية الجميلة وهي تقع مباشرة على سواحل البحر المتوسط كما يحدها من الشرق منطقة مصطفى كامل ومن الجنوب منطقة كليوباترا ومن الجنوب منطقة سموحة ومن الشمال سواحل البحر المتوسط، كما تشتهر منطقة سيدي جابر بالمسجد الشهير والتي تأتي الزيارات له من جميع المحافظات المجاورة وهو مسجد سيدي جابر الأنصاري.

كما تعد منطقة سيدي جابر من المناطق الحيوية جدا والتي تكثر بها العديد من المتاجر التي تتعدد الأنشطة الخاصة بها وتخدم منطقة سيدي جابر كما أنها تخدم المناطق المجاورة، بالإضافة إلى تعدد البنوك والمصارف بها أيضًا، كما تتعدد أيضًا الفنادق والمتنزهات والملاهي والأماكن الترفيهية الأخرى، كما تشتهر منطقة سيدي جابر بشارع الزنانيري وسوق الزنانيري والذي يعد شامخ ومن اقدم مناطق سيدي بشر والإسكندرية بأكملها.

مدينة المنيا

مدينة المنيا هي احدى مدن جنوب جمهورية مصر العربية وعرفت مدينة المنيا منذ العصور الفرعونية القديمة باسم منهت وهي كلمة هيروغليفية هي الاسم المختصر لاسم مرضعة الملك خوفوا والتي كانت تلقب باسم منعت خوفو ونقشت اسم منعت على نقوش المقابر بني حسن وبعدها تطور الاسم إلى كلمة موني وتعني البيت أو المنزل والتي اتخذ من اصل الكلمة بعد ذلك كلمة المنيا والتي جاءت من حال المنية ابن الخصيب من الأمنية التي تمناها والتي لا يأتيها الخصيب بن عبد العزيز.

تتعدد الأنشطة الاقتصادية والزراعية في المنيا  لتشمل الزراعة والصناعة والتجارة، كما تتعدد الحضارة المتعددة والتي تركت الأثار والمعابد في المنيا والتي ظلت شامخة حتى الأن والتي من أهمها منطقة تونة الجبل  وطهنا الجبل تل العمارنة البهنسا جبل الطير مقابر فريزر إسطبل عنتر.

الرحلة من سيدي جابر إلى المنيا

رحلة القطارات من سيدي جابر إلى المنيا قد تستغرق حوالي ستة ساعات من خلال القطار حيث تقوم الرحلة من مدينة سيدي جابر في تمام الساعة الحادية عشر مساء لتصل إلى مدينة المنيا في تمام الساعة الرابعة فجرا، وتتمتع الرحلة بانها من اجمل الرحلات التي تمر بالعديد من المدن من خلال القطار كا انك سوف تشاهد المناظر الجميلة والخلابة والتي تشاهدها من خلال نوافذ القطار.

كما أن القطار تتنوع العربات الخاصة به من خلال غرف نوم خاصة بالعربات الأولى وصالون خاص برجال الأعمال، كما يحتوي القطار على مقاعد مريحة قابلة للطي والفرد لتكون مكان استرخاء للركاب، كما يحتوي أيضًا القطار على بوفيه خاص لتقديم المشروبات والوجبات الخفيفة.