أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى دمياط 2019

أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى دمياط 2019

أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى دمياط

إذا كنت تنوي على القيام برحلة بين المحافظات المصرية والتنقل بين المدن وبعضها بحكم العمل أو زيارة الأهل أو الأقارب، فعليك أن تختار وسيلة المواصلات التي تجد أنها تعد من الوسائل السريعة والسهلة في نفس الوقت، ولو قمنا ببحث عن اسرع وسائل المواصلات في مصر نجد أن القطارات في عالم الأسعار هي اسرع سائل نقل ومواصلات بعد الطائرات، وكما نجد أن أسعار القطارات مخفضة واقتصادية وهي أسعار تذاكر القطارات التي سوف نطرحها عليكم من خلال المقال.

كما نجد أن القطار يتميز بتقديم كافة الخدمات المميزة من خلاله، حيث تحتوي كل عربة من عربات القطار إلى تكيف خاص بها، كما يوجد أيضًا حمام خاص بكل عربة من عربات القطار لقضاء الحاجة، كما أن القطار مميز بوجود البوفية الخاص به والذي يقوم بتقديم جميع الوجبات والمشروبات من خلاله.

جدول مواعيد القطارات من سيدي جابر إلى دمياط

فيما يلي جدول أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى دمياط بشكل دوري كل يوم:

رقم القطار نوع القطار سعر الدرجة الأولي سعر الدرجة الثانية وقت الإقلاع وقت الوصول
568 سرعة مكيف درجة ثانية + مميز 33 18:26 22:55

مدينة سيدي جابر

منطقة سيدي جابر والتي تقع في الشمال الغربي لنهر النيل وهي من ضمن أحياء الإسكندرية التي لقبت بعروس البحر المتوسط إلى جمال أحيائها الراقية وجمال الشوارع بها، كما أنها من المحافظات المصرية المطلة على سواحل البحر المتوسط مما يزيدها جمالا وبهجة ورقي.

كما تشتهر منطقة سيدي جابر بالعديد من المعالم السياحية الجميلة والتي يقصدها السياح من خلال زيارته للإسكندرية وبالأخص مدينة سيدي جابر، كما تشتهر بالعديد من المساجد الشهيرة ومنها المسجد الذي تم على تسميته اسم المنطقة وهو منزل سيدي جابر الأنصاري، وتتعدد بالمنطقة المحلات التجارية متعددة الأنشطة إلى العديد من الفنادق والمطاعم الشهيرة في المنطقة، كما تشتهر منطقة سيدي جابر بالشوارع القديمة والأسواق والتي تعد من اشهرها شارع الزنانيري وسوق الزنانيري أيضًا والذي يقصده كل زوار المنطقة والإسكندرية.

مدينة دمياط

تعد مدينة دمياط هي عاصمة محافظة دمياط والتي يفصل بين بحيرة المنزلة ودمياط شريط ضيق جدا وتعد هي الفرع الثاني الغربي لنهر النيل في دلتا النيل، كما أنها تعد من اجمل المدن المصرية الشهيرة والتي تقع في شمال مصر حيث الخضرة والماء والوجه الحسن، وتشتهر مدينة دمياط بالعديد من المعالم السياحية المتعددة لأنها شاهدت اغلب الحضارات على أرضها، كما أنها من اجمل المدن والسبب الذي يرجع إلى كثرة السواحل بها.

وتتعدد المدن السياحية في دمياط لتشمل السياحة بمنطقة رأس البر والتي تعد منطقة لتنشيط السياحة على أرضها، كما تلتقي بها نقطة التقاء نهر النيل بالبحر الأبيض المتوسط، ويقوم معظم سكان دمياط بحرفة الصيد والزراعة، كما تشتهر المنطقة بوجود ميناء دمياط الشهير.

الرحلة من سيدي جابر إلى دمياط

فالرحلة من بين مدينة سيدي جابر إلى مدينة دمياط تعد من اجمل الرحلات التي من الممكن أن تقوم بها من خلال القطار الذي يقدم لكم كافة الخدمات وكافة سبل الترفيه والراحة للركاب، حيث يقوم القطار بالقيام من محطة سيدي جابر بالإسكندرية إلى محطة دمياط في شمال الدلتا المصرية ويمر بالعديد من المحافظات والمدن المصرية الشمالية الجميلة، كما  تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمباني والمنشئات الحديثة من خلال مشاهدتك من نوافذ القطار.

كما يحتوي القطار على مقاعد مريحة تساعدك على الاسترخاء  أثناء فترة وقت الرحلة والتي تستغرق حوالي الاربع ساعات فقط، والتي تتمتع من خلالها بتناول المشروبات المتعددة من السوائل الدافئة أو الباردة مع تقديم وجبات خفيفة أثناء الطريق.