أسعار ومواعيد القطارات من طنطا إلى دمياط 2024

أسعار ومواعيد القطارات من طنطا إلى دمياط 2024

أسعار ومواعيد القطارات من طنطا إلى دمياط 2019

تعتبر القطار هي وسيلة تنقل سريعة بين محافظات مصر والتي تجعلك ببعض الدقائق أو الساعات القليلة تصل إلى المحافظة التي تريد الوصول إليها، عكس السفر عن طريق السيارة والذي يأخذ وقتا طويلاً في الطريق والذي يكون السفر من خلالها متعب ومجهد نوعا ما عن القطار.

فالان أتيح السفر من خلال القطار المكيف والذي تتعدد وظائفه الخاصة عرباته والتي تنتمي إلى أكثر من درجة من حيث الممتاز والذي يختص بالعائلات ورجال الأعمال ومنهم المتوسط والذي يكون به بعض الخصوصية، ومنهم العادي أو العام والذي يكون لعامة الشعب وأيضاً يكون سعره قليل ما، واليوم  في عالم الأسعار سوف نتعرف على القطار الذي يتم نقل الركاب من محافظة طنطا إلى محافظة دمياط ونتعرف على مدى جمال الرحلة بالقطار وما هي أهم المدن التي يمر بها القطر فابقوا معنا.

حركة القطارات من طنطا إلى دمياط 2024

فيما يلي جدول أسعار ومواعيد القطارات التي تتحرك من طنطا إلى دمياط بشكل دوري كل يوم:

رقم القطار نوع القطار سعر الدرجة الأولى سعر الدرجة الثانية وقت الإقلاع وقت الوصول
965 سرعة مكيف درجة ثانية + مميز 22 09:00 11:30
568 سرعة مكيف درجة ثانية + مميز 22 20:10 22:55

مدينة طنطا

تعتبر مدينة طنطا من المدن القريبة جداً من القاهرة، حيث تبتعد عنها حوالي 94 كيلو مترا فقط، كما تكون أيضًا المدينة على مقربة من مدينة الإسكندرية، كما تعتبر هي العاصمة الخاصة بمحافظة الغربية والتي تتعدد فيها العديد من الأماكن السياحية والتي يحرص العديد إلى زياراتها ومنها على سبيل المثال:

  • تل المقدم: ويعتبر هذا المكان و حطام كبير للحضارة الرومانية قديما في مصر لمنطقة ليونتوبوليس، كما أنها تقع على بعد 40 كيلو مترا من الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة طنطا.
  • معبد اوسركون الثاني: وهذا المعبد بناه اوسركون الثاني وقد تم تدمير المعبد بالكامل في الفترات الزمنية الأخيرة.
  • مسجد وقبر أحمد البدوي: ويعد هذا المسجد من أشهر المساجد بدمياط بل وبمصر بأجمعها حيث يقصده الناس وتأتي إليه من جميع المحافظات القريبة والبعيدة على أنحاء جمهورية مصر العربية لما فيه من كرامات وكما أنه يعد من الآثار الإسلامية بمصر حيث تم بناءه وتأسيسه في القرن الثالث عشر.

مدينة الوصول دمياط

مدينة دمياط من المدن الشمالية المصرية والتي تعد من أهم المدن الساحلية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، كما أن دمياط تعد من اجمل المدن المصرية والتي تمتد سواحلها على طول البحر المتوسط ونهر النيل الذي يصب فيه في النهاية مما يجعلها ذات جو جميل وخلاب.

وتشتهر دمياط بالعديد من المعالم الإسلامية والسياحة زمنها على سبيل المثال.

  • جامع عمرو بن العاص: ويعد المسجد من ثاني وأقدم المساجد التي شيدت في مصر منذ الفتح الإسلامي لمصر والذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 21 هجرية في عهد القائد عمرو بن العاص.
  • طابية أحمد عرابي: وهي عبارة عن قلعة تاريخية والتي يعود نشأتها إلى حوالي مئتان عام وهي تعتبر القلعة الحربية التي شيدها الفرنسيين.

رحلة القطارات من طنطا إلى دمياط

تعد رحلة القطارات من طنطا إلى دمياط  أجمل الرحلات وخاصة بالقطار، حيث يمكنك أن تستمتع بالمناظر الخلابة التي يمر عليها القطار والتي تدل على جمال الريف المصري من الزراعات والرقعة الخضراء، وأيضاً أشكال الهندسة المعمارية للمنشئات من العمائر السكنية والمنشآت والمؤسسات الحكومية.

كما أنك سوف تستمتع اكثر برحلات القطار عن طريق العربة المكيفة التي تجلس بها، والتي يمكنكم أن تتناولون بعض الوجبات الخفيفة أو بعض المشروبات مثل الشاي أو القهوة أو تناول العصائر المختلفة، فسوف تكون رحلتكم من طنطا إلى دمياط من اجمل الرحلات التي يمكنكم أن تقوموا بها من خلال القطار.