أسعار ومواعيد القطارات من قنا إلى سيدي جابر 2019

أسعار ومواعيد القطارات من قنا إلى سيدي جابر 2019

أسعار ومواعيد القطارات من قنا إلى سيدي جابر 2019

مدينة قنا ومدينة سيدي جابر قد يفصل بينهما العديد من المسافات الكبيرة لأن يعتبر مدينة قنا والتي تقع بجنوب مصر تبتعد كثيرا عن مدينة سيدي جابر التابعة للإسكندرية التي تقع اقصى الشمال، لذلك فان الراكب يريد وسيلة مواصلات سريعة لتحاول قطع المسافة بين المدينتين في اقرب وقت ممكن، ويعد القطار في عالم الأسعار هو وسيلة مواصلات سهلة وسريعة كما أن ثمن التذكرة المميزة في متناول الجميع، كما يعد القطار هو اسرع وسيلة مواصلات بعد الطائرات مباشرة.

كما أن الرحلة التي تقام من قنا إلى سيدي جابر تعد من اجمل الرحلات التي تتميز بجمال الطريق ومشاهدة الطرق الخلابة من المدن التي تقع بين المدينتين، كما يتميز القطار بتقديم العديد من المرافق والخدمات به، والتي  من أهمها وجود حمامات بكل العربات، كما أن جميع العربات تتميز بانها مكيفة بالكامل.

أسعار ومواعيد القطارات من قنا إلى سيدي جابر

فيما يلي جدول أسعار ومواعيد القطارات التي تتحرك من قنا إلى سيدي جابر بشكل دوري كل يوم:

رقم القطار نوع القطار سعر الدرجة الأولي سعر الدرجة الثانية وقت الإقلاع وقت الوصول
88 خدمة خاصة (توربيني) 144 79 17:13 05:35
2008 خدمة خاصة 260 160 20:11 07:05
934 خدمة خاصة 260 160 22:18 09:45

مدينة  قنا

مدينة قنا هي احدى محافظات صعيد مصر والتي تعتبر من مدن ومحافظات الوجه القبلي، كما أن القاهرة تبتعد حوالي ستمائة كيلو مترا عن القاهرة عاصمة مصر ، وتحد مدينة قنا من الشمال محافظة سوهاج كما يحدها من الجنوب محافظة الأقصر، كما يحدها من الشرق محافظة البحر الأحمر، وأما من الجهة الغربية فيحدها محافظة الوادي الجديد.

وتشتهر مدينة قنا بأصالة وكرم أهلها، كما أن يعود تاريخ تسمية قنا بهذا الاسم إلى العصر الفرعوني والذي اطلق على قنا اسم شابت، كما تحول الاسم في العصر الفرعوني وعرفت قنا باسم كينيويوليس، كما عرفت عبر العصر الروماني باسم بمكسيميات، وعرفت في العصور القبطية باسم قونة أو كونة، وبعد الفتح الإسلامي لمصر عرفت قنا باسم أقني والذي اشتق منها اسم قنا حاليا.

مدينة سيدي جابر

مدينة سيدي جابر هي احدى مدن وأحياء الإسكندرية والتي تشتهر بجمالها المميز من خلال الشواطئ الجميلة وجمال الشوارع والمحلات والمطاعم ودور السينما والعديد من المعالم السياحية والحضارية الجذابة، وتشتهر مدينة سيدي جابر بمسجد سيدي جابر الأنصاري والذي سميت المدينة على اسم المسجد، كما تشتهر المدينة أيضًا بوجود الترام والذي يعد من اقدم وسيلة المواصلات بالمدينة وانه قد تم انتهاء استخدامه في العديد من المحافظات الأخرى ألا بعض المدن في الإسكندرية ومنهم مدينة سيدي جابر التي تشتهر بمحطة الترام والتي تقع بجوار محطة سيدي جابر الأنصاري مباشرة.

كما تتعدد الفنادق الشهيرة بمدينة سيدي جابر لتحتوي المدينة على أربعة فنادق كبيرة وهامة ومنهم فندق المدينة المنورة وفندق بلازا وفندق كليوبترا وفندق الحرم، كما يشتهر بالمدينة سوق الزنانيري وشارع الزنانيري وشارع المشير احمد إسماعيل.

الرحلة من قنا إلى سيدي جابر

كما أن رحلة القطارات من قنا إلى سيدي جابر، تتميز بجمالها والتي قد تعد من أطول الطرق نسبة بالرحلات الأخرى التي تقام من مدينة قنا إلى أن القطار سوف يمكنكم من الوصول إلى مدينة سيدي جابر في اقرب وقت ممكن، ومن خلال الرحلة يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة والجميلة من خلال نوافذ القطار.

كما تتميز الرحلات عبر القطار بتقديم خدمات ومرافق عبر القطارات الحديثة للسكك الحديدية والتي تساعد في تقديم تكيفات لكل عربات القطار، وأيضا وجود حمام خاص بكل عربة أيضًا، كما يقوم القطار بتقديم خدمات مميزة عبر البوفيه والذي يقدم من خلاله المشروبات والوجبات الخفيفة الأخرى.