أسعار ومواعيد القطارات من طنطا إلى أسوان 2019

أسعار ومواعيد القطارات من طنطا إلى أسوان 2019

أسعار ومواعيد القطارات من طنطا إلى أسوان

الرحلات عبر القطارات تعد من أجمل الرحلات التي تنقلك من مكان إلى مكان أخر، كما أن القطار يعد أسرع واسهل وسائل النقل والمواصلات حيث يقوم بنقل الأشخاص من محافظة إلى محافظة أخرى وتنتشر رحلاته من شمال مصر إلى جنوبها ومن غربها إلى شرقها ليوفر الكثير من الوقت والراحة للمسافرين.

كما تعد قيام الرحلات من طنطا إلى أسوان تأخذ وقت طويل من بين الرحلات الأخرى بين المحافظات حيث ينطلق القطار من محطة طنطا في دلتا مصر وشمالها إلى  أسوان التي تقع بالجنوب، كما أن الرحلة عبر القطار لا تتعدى الثالثة عشر ساعة، كما يقدم القطار التذاكر الاقتصادية و عربات مكيفة للقطار، وهو ما سنشرحه في المقال التالي في عالم الأسعار.

مواعيد القطارات من طنطا إلى أسوان

فيما يلي جدول أسعار ومواعيد القطارات التي تتحرك بين طنطا إلى أسوان بشكل دوري كل يوم:

رقم القطار نوع القطار سعر الدرجة الأولى سعر الدرجة الثانية وقت الإقلاع وقت الوصول
88 خدمة خاصة (توربيني) 156 82 18:33 10:10
2008 خدمة خاصة 275 165 21:28 11:10

مدينة طنطا

مدينة طنطا هي أحد المدن والمحافظات الشمالية والتي تقع تحديدا بالقرب من محافظة الإسكندرية وتتمتع طنطا بالعديد من الأماكن الجميلة والتي من أشهرها مسجد السيد البدوي والذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثالث عشر ويقصده العديد من زوار البيت والمسجد من جميع المحافظات والمدن تبركا به، كما تتمتع طنطا بالأماكن الجميلة ذات الخضرة والماء والشوارع والطرق الممتعة.

كما تشتهر المناطق الأثرية والتي يأتي إليها زوار المحافظة من جميع المحافظات المجاورة والتي منها تل المقدام والذي يقع بالضفة اليمنى لدمياط ويعد هذا المكان من الأماكن الأثرية والتي تدل على حطام كبير لمنطقة ليونتوبوليس، وأيضا المعبد الذي أنشأه اوسركون الثاني والذي تم تدميره بالكامل خلال الفترة الزمنية المتأخرة.

كما أن من أهم معالم طنطا السياحية متحف طنطا والذي يضم اكبر مجموعة من الأثار القديمة والتي تعود إلى العصور الفرعونية والإغريقية واليونانية، كما يضم المتحف احدث الأمجاد والأعمال التي يقوم بها أبناء طنطا البواسل، كما تشتهر طنطا بصناعة الحلويات والتي تنفرد بالنشاط الصناعي لها.

مدينة أسوان

أسوان احد محافظات جنوب مصر والتي عرفت منذ قديم الزمان من خلال العصور القديمة والتي تعود إلى عصر الفراعنة أي تصل نشأة مدينة أسوان إلى أكثر من سبعة آلاف سنة، وتعتبر مدينة أسوان كان مقرا لمملكة الجنوب والتي تعرف بطيبة، كما قام من خلالها محاربة الهكسوس وأقيمت على أرضها العديد من المعابد والتي تحولت في العصور الأخرى إلى كنائس في عهد الدولة القبطية بمصر في خلال القرن الخامس من الميلاد.

ومن أهم المعالم السياحية في مدينة أسوان جزيرة أجيليك والتي يوجد بها معبد فيلة والتي نقلت إلى موقعها الأصلي في جزيرة فيلة، كما يوجد في أسوان جزيرة أمون وهي جزيرة صغيرة المساحة تم استثمارها لإقامة الفنادق السياحية عليها وتعتبر الجزيرة كانت مكن مميز لعبادة الاله أمون.

الرحلة من طنطا إلى أسوان

وتعد الرحلة من خلال القطار بين المدينتين طنطا وأسوان تعد من اجمل الرحلة لأنها تمر على العديد من المحافظات والمراكز والنجوع كما سوف تشاهد جمال الطرق والمنشآت من المناظر الجميلة والخلابة التي تشاهدها عبر القطار، كما أن القطار يوفر على الركاب جميع سبل الراحة والمتعة أثناء الطريق.

كما تتوافر بعربات القطار تكييفات لتحسين من حالة الجو، وبوفيه خاص بالقطار يقوم بتقديم العديد من المشروبات الساخنة والباردة وأيضا الوجبات الخفيفة، كما يحتوي القطار على مقاعد مريحة قابلة للطي والفرد والتي تساعد على الاسترخاء أثناء فترة الرحلة الطويلة التي تبلغ عدد ساعاتها إلى حوالي الثالثة عشر ساعة.