أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى سوهاج 2024

أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى سوهاج 2024

أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى سوهاج

تعد رحلة القطارات من سيدي جابر إلى سوهاج، عالم الأسعار من سيدي جابر إلى سوهاج من أجمل الرحلات التي تربط بين أقصى الشمال إلى أقصى جنوب مصر والتي قد تستغرق ساعات طويلة جداً من الوقت من حيث وقت الإقلاع لوقت الوصول، ويعتبر قيام الرحلة بالقطار أفضل بكثير من وسائل المواصلات الأخرى لأن القطار يعد وسيلة مواصلات سريعة كما أن لا يستغرق الوقت بين المدينتين سيدي جابر وسوهاج حوالي عشر ساعات والتي قد تستغرق حوالي 16 ساعة بالأتوبيس أو السيارة.

بجانب إلى أن القطار يقوم بتقديم العديد من الخدمات المميزة والتي تساعد بشكل كبير في تخفيض سعر التذكرة ليكون اقتصادي لتبلغ يسعر التذكرة ما بين مائتان جنيه إلى السبعون جنيها ويعد هذا السعر مخفضا جدا عن أي وسيلة أخرى للرحلات ما بين المدينتين سيدي جابر وسوهاج.

مواعيد القطارات من سيدي جابر إلى سوهاج 2024

فيما يلي جدول أسعار ومواعيد القطارات من سيدي جابر إلى سوهاج بشكل دوري كل يوم:

رقم القطار نوع القطار سعر الدرجة الأولي سعر الدرجة الثانية وقت الإقلاع وقت الوصول
88 خدمة خاصة (توربيني) 130 71 17:13 02:55
2008 خدمة خاصة 230 145 20:11 05:00
934 خدمة خاصة 230 145 22:18 07:40

مدينة سيدي جابر

سيدي جابر هو أحد أحياء الإسكندرية عروس البحر المتوسط، كما أن يحد سيدي جابر من الشمال سواحل البحر المتوسط ويحدها من الجنوب منطقة سموحة، ويحدها أيضًا من الشرق منطقة مصطفى كامل ومن الغرب منطقة كليو باترا كما تعد منطقة سيدي جابر من اجمل مناطق الإسكندرية والتي تمتلئ شوارعها بالعديد من المحلات التجارية الفخمة والمطاعم والكازينوهات السياحية الجميلة.

وتشتهر منطقة سيدي جابر بالمسجد الكبير سيدي جابر الأنصاري والذي يعد من اكبر مساجد الإسكندرية كما تشتهر المنطقة بترام الإسكندرية الشهير والتي تعد محطة سيدي جابر اشهر محطات الترام الإسكندراني، كما تشتهر الشوارع بمنطقة سيدي جابر ومن أمثلتها شارع الزنانيري وسوق الزنانيري الشهير.

مدينة سوهاج

مدينة سوهاج إحدى محافظات جنوب مصر وتعود نشأتها إلى العصور الفرعونية القديمة ومرت عليها العديد من الحضارات الشهيرة، كما تضم محافظة سوهاج العديد من المراكز والقرى والنجوع المصرية العريقة، فنجد من ضمن الأثار التي توجد في سوهاج معبد رمسيس الثاني والذي يقع في منطقة أخميم وأيضا معبد أبيدوس بمنطقة البلينا ومن المساجد الشهيرة مسجد العارف بالله والمسجد الصيني في جرجا و مسجد الفرطوشي مسجد القطب إلى العديد من المعالم السياحية الأخرى.

كما تقوم العديد من الثورات الطبيعية في محافظة سوهاج والتي من أمثلتها وجود كميات كبيرة من ما يعرف بخام الطفلة كما تظهر العديد من أنواع الرخام في المنطقة إلى ظهور العديد من المعادن الكالسيت كما يوجد هناك العديد من الحجر الجيري، كما تشتهر سوهاج بالعديد من الصناعات.

الرحلة من سيدي جابر إلى سوهاج

تتمتع الرحلة من خلال القطار بين مدينة سيدي جابر ومدينة سوهاج من اجمل الرحلات التي يمكنك القيام بها في يوم من الأيام كما أن يمكنك رؤية جميع المحافظات التي تمر عليها أثناء رحلة القطار والتعرف على شكلها وعلى أبنيتها ومنشاتها أيضًا، كما أن الرحلة من خلال القطار تجعلك تتمتع بالعديد من المزايا والخدمات المميزة الخاصة بالقطارات السكك الحديدية المصرية والتي تقدم من خلال البوفيه الخاص بالقطار والذي يساعد في تقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة.

يحتوي القطار على درجات مخصصة للعربات الخاصة به من خلال العربات ذات الدرجة الأولى والعربات ذات الدرجة الثانية، والتي تتميز كل درجة من الدرجات بالعديد من الخدمات الترفيهية والتي تساعد على تقديم كافة سبل الراحة للركاب، كما تحتوي كل عربة على حمام خاص، وتكون جميع عربات القطار بجميع فئاتها مكيفة.