اسعار المخالفات المرورية في السعودية 2024

اسعار المخالفات المرورية في السعودية 2024

أسعار المخالفات المرورية في السعودية 2024

احدث اسعار المخالفات المرورية في السعودية 2024 عبر موقع عالم الاسعار تعتبر المخالفات المرورية من أخطر أنواع المخالفات ويجب تنفيذ العقوبات على يد مرتكبي أن فاعل هذه المخالفات لا يتسبب فى ضرر له فقط بل قد يتسبب فى أضرار لاناس اخرين وقد يؤدى بمخالفته الى ازهاق ارواح بريئة لا دخل لها باستهتاره او يؤدى الى اهدار اموال الدولة السعودية المملوكة للشعب السعودى كافة ومخالفات المرور بغرامات كبيرة لردع مثل هذه الاعتدائات والحفاظ على ارواح المواطنين واليكم التفصيل.

قد يهمك أيضاً : رسوم تجديد الاستمارة في السعودية 2024

اسعار المخالفات المرورية في السعودية 2024

  • سعر جدول المخالفات الأول وذلك عند قيادة السيارة قبل استلام الرخصة غرامة لا تقل عن 500 ريال سعودي ولا تزيد عن 900 ريال سعودي. 
  • سعر جدول المخالفات الثانى وذلك عند تجاوز السرعة المحددة بالطرق العامة بمقدار لا يزيد عن 25 متر في الساعة وعدم التقيد بنظم السير في التقاطعات العامة غرامة لا تقل عن 300 ريال سعودي ولا تزيد عن 500 ريال سعودي. 
  • سعر جدول المخالفات الثالث وذلك عند عدم تقدم السيارة للفحص الدوري ومخالفة قواعد استعمال انوار التلاقي وعدم توافر المتطلبات النظامية للمقطورة غرامة لا تقل عن 150 ريال سعودي ولا تزيد عن 300 ريال سعودي. 
  • سعر جدول المخالفات الرابع وذلك عند ترك السيارة على الطرق العامة بالامكان الغير مخصصة دون ضرورة وعندي رمي اي شئ خارج السيارة أثناء القيادة وعند سير السيارة بدون لوحة امامية غرامة لا تقل عن 100 ريال سعودي ولا تزيد عن 150 ريال سعودي. 
  • سعر جدول المخالفات الخامس وذلك عند الوقوف بالسيارة على خطوط سكة الحديد وعند ركوب عدد ركاب أكثر من العدد الموجود في الرخصة وعدم المحافظة على لوحات السيارة وعدم انهاء اجراءات نقل ملكية  السيارة غرامة لا تقل عن 1,000 ريال سعودي ولا تزيد عن 2,000 ريال سعودي. 
  • سعر جدول المخالفات السادس وذلك عند سير السيارة بدون لوحات وتحجز حتى إزالة المخالفة وعند وضع لوحة غير لوحة السيارة وتحجز حتى إزالة المخالفة وعند تجاوز اشارة المرور الضوئية باللون الاحمر وعند تجاوز سيارات نقل التلاميذ أثناء تحميلها غرامة لا تقل عن 3,000 ريال سعودي ولا تزيد عن 6,000 ريال سعودي. 
  • سعر جدول المخالفات السابع وذلك عند قيادة السيارة تحت تأثير مخدر او تعاطي عقاقير مخدرة محذر عن القيادة تحت تأثيرها غرامة لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد عن 1,000 ريال سعودي. 

 

قد يهمك أيضاً : رسوم الاستقدام في السعودية 2024

 

يسعدنا متابعة الصفحة الرسمية لموقع عالم الأسعار على فيس بوك من هنا.